الهـاشـم لزجاج السيارات

أهلا وسهلا مرحبا بك زائرنا الكريم منور المنتدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الهـاشـم لزجاج السيارات

أهلا وسهلا مرحبا بك زائرنا الكريم منور المنتدى

الهـاشـم لزجاج السيارات

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الهـاشـم لزجاج السيارات

إصلاح كسور وشروخ زجاج السيارت بالحقن والليزر

شركة الهاشم لإصلاح كسور وشروخ زجاج السيارات ضمان دائم
الفرع الرئيسى للهاشم : 37شارع 6 أمام الباب الرئيسى لكلية الزراعة ت : 44477750 02
فرع السواح :4 شارع السواح بجوار محطة شل وجراج شرق الدلتا
فرع المعادى : مركز الديب شارع الجزائر - ناصية شارع فلسطين
0110558545--0125313414--01521201086--01521201087 للأستعلام
ELHASHEM69@YAHOO.COM
خصم خاص لاعضاء المنتدى يصل إلى 20 %

    أولا زجاج سيكوريت

    avatar
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 25
    تاريخ التسجيل : 06/11/2010

    أولا زجاج سيكوريت Empty أولا زجاج سيكوريت

    مُساهمة من طرف Admin السبت نوفمبر 13, 2010 9:15 am

    زجاج سيكوريت و يسمي زجاج سيفتي او الزجاج االآمن

    أولا زجاج سيكوريت 3

    و يعتقد الجميع بانة زجاج درجة ثانية و ليس الاصليو هذا مفهوم خاطئ تماما فهو زجاج اصلي و اكثر قوة و تحمل من الزجاج التربلكس و لكنفقط تختلف تكنولوجيا تصنيعة بحيث يكون من زجاج ( طبقة واحدة ) و سمكها 5او 6 مم و يكونفي الوان من الابيض الي الاخضر الي الازرق الي البرونز الي الرمادي و يكون اللونهو لون الزجاج نفسة

    و يخضعهذا الزجاج الي عمليات تقسية بالحرارة برفع درجة حرارتة الي ما يقرب من 300 درجةثم تبريدة فجأة بتكنولوجيا معينة ليكون قاسي جدا و يتحمل الصدمات الافقية بقوة وليس الرأسية بمعني اخر اذا قمت بضرية من ناحية
    (الحد او السيف ) من ناحية سمك الزجاج فانة ينكسر الي قطع كثيرةو صغيرة جدا تشبة السكر و لكن بحجم حبات اكبر قليلا

    ويخضع الزجاج الي اختبارات كثيرة منها اختبار الزغللة و اختبار النفاذية و عدم عكسالضوء او تشتيت الرؤية

    و اهماختبار هو اختبار الكسر و يجب ان لا يقل عدد الكسر في قطعة مقاسها 5 سم في عرض 5سم عن 250 كسرة لانة لو قل عن ذلك يعني ان الكسر في الزجاج كبير و يؤدي الي اصاباتعند كسرة و يكون خطرا علي السائق او من هم حولة وبمعني اخر كلما زاد عدد القطع المكسورةكان الزجاج افضل

    كمايتم وزن اكبر كسرة في هذا الاختبار لمعرفة ان كانت كبيرة بما يكفي لاحداث اصابة املا و عند اجتياز الاختبار يكون الزجاج جيد و يتم الانتاج وفقا لهذة العينة
    و لكيتقتنع بان السيكوريت هو زجاج اصلي و لكن لة هدف و مهمة اخري هو ان جميع زجاجالسيارة يجب ان يكون سيكوريت فيما عدا الزجاج الامامي يمكن ان يكون سيكوريت ( طبقةواحدة ) أو تربلكس ( عدة طبقات كما سنشرح لاحقا )

    والحكمة من ذلك هو حماية و امان من هم بالسيارة في حالة الحوادث او انقلاب السيارةاو غرقها او حدوث حريق يمكن كسر هذا الزجاج لانقاذ الناس و خروجهم سالمين و عندكسر الزجاج لانقاذهم لا يضرهم كسر الزجاج أيضا بعكس التربلكس الذي يصعب كسرة جدا وقد يضر ذلك و يكون خطرا كبيرا علي من بالسيارة عند الحوادث او قد يكون عامل مساعدلعدم انقاذهم في احيان كثيرة لعدم قابليتة للكسر بسهولة
    اذنفالامر هو اختلاف وظائف و ليس اختلاف جودة او ان هذا اصلي و هذا مصري كما يحلوللبعض تسميتة

    نرجع للسيكوريتبيكون فية خط اسود يحيط بالزجاج اسمة بلاك باند و دة ملوش اي تاثير في جودة الزجاجغير منظر جمالي و كمان علشان لو الزجاج بيتلصق باستخدام سيليكون لا يظهر السليكونمن خلف الزجاج بصورة تؤدي اي تشوية صورة الزجاج علي السيارة

    ينتشرالزجاج السيكوريت كثيرا لانة لرخص في تكنولوجيا تصنيعة مقارنة بالتربلكس و لانةطبقة واحدة
    و يقبلكثيرون علي شراءة لانة اكثر تحملا من التربلكس و ارخص ايضا و لكن يعيبة شئ واحد هوانة اذا انكسر منك لا تستطيع اكمال المشوار و يجب عليك تغييرة عند اقرب مكان بعكسالتربلكس الذي تكمل بة مشوارك و تغييرة في يوم اجازتك اخر الاسبوع مفيش مشكلة




      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 03, 2024 4:28 am